التعاضدية الفلاحية تلتزم بتأمين البذور وتأمين سلسلة إنتاج أركان

وقعت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، اتفاقيتين للتأمين، تهدف الأولى مواكبة قطاع البذور من خلال وضع مجموعة من المنتجات التأمين الخاصة والملائمة لاحتجياجات الفاعلين في هذا القطاع، وقد تم توقيعها مع الجمعية المغربية لمكثري البذور، كما وقعت التعاضدية اتفاقية أخرى مع الفدرالية البيمهنية لسلسلة إنتاج أركان.

وتنص الاتفاقية الأولى على توفير صيغتين من عقود التأمين، واحدة بسيطة والثانية معززة، وتوفر كل واحدة من هاتين الصيغتين مجموعة من منتجات التأمين بأسعار جد تفضيلية، كما تستجيب هذه الاتفاقية لرغبة كل من التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين والجمعية المغربية لمكثري البذور في العمل المشترك، في إطار شراكة، من أجل تشجيع سلسلة إنتاج البذور من خلال تحسين نسبة ولوج التأمين في القطاع الفلاحي وتوفير الحماية للفاعلين في قطاع إنتاج البذور وتأمين نشاطهم.

وبموجب الاتفاقية الحالية وهذه الشراكة بين المؤسستين، ستعمم عروض التأمين التي طورتها التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين على جميع أعضاء الجمعية المغربية لمكثري البذور.

وستنظم في هذا الإطار اجتماعات جهوية وأيام إعلامية من طرف الجمعية المغربية لمكثري البذور لتقديم منتجات التأمين المقترحة وتحسيس الأطراف المعنية برهانات تغطية أنشطتهم عبر التأمين والفوائد التي يعود بها عليهم الانخراط في التأمين في حالة الكوارث والآفات.

أما بخصوص الاتفاقية الثانية، فتهدف إلى توفير الحماية الاجتماعية لفائدة الفلاحين المنخرطين في الفدرالية البيمهنية لسلسلة إنتاج أركان، وكذا أفراد أسرهم، تضع التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين رهن إشارتهم باقة متكاملة من الخدمات تشمل التأمين الاستشفائي (استشفاء الفلاح)، التأمين الفردي حوادث، التأمين متعدد المخاطر على السيارات، إضافة إلى استرجاع تكاليف العلاجات الطبية والعمليات الجراحية في إطار منتوج التأمين عن المرض والأمومة.

ولتحسيس الفاعلين العاملين في مختلف فروع سلسلة إنتاج أركان بهذه الخدمات، تعتزم التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، القيام بحملة تحسيسية وإعلامية لإبراز البعد الإيجابي لهذه المنتجات التأمينية، سواء بالنسبة للنشاط الفلاحي أم بالنسبة للحياة اليومية في الوسط القروي.

اضف تعليق