لأول مرة: فيروس “كورونا”يصل مدينة العيون

أعلنت وزارة الصحة، يوم الثلاثاء فاتح ابريل، عن  تسجيل 21 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد إلى حدود الساعة الثامنة من صباح اليوم الأربعاء 1 أبريل 2020، وبذلك ارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس  بالمملكة إلى 638 حالة. وهمت التسجيلات الجديدة، 3 حالات في جهة الدار البيضاء سطات و7 في مراكش آسفي، و 6 حالات في جهة الرباط سلا القنيطرة، و 3 حالات في جهة طنجة تطوان الحسيمة، و حالتين اثنتين في جهة جهة بني ملال خنيفرة، و جهة درعة تافيلالت، ولأول مرة تم تسجيل اصابات بالفيروس في جهة العيون الساقية الحمرء، بعد رصد حالتين للإصابة بالفيروس المستجد بمدينة العيون.. فيما لم تسجل اية إصابة بجهة الداخلة واد الذهب الى اليوم..

ووفق المصدر ذاته، فقد بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء حتى الآن ، 24 حالة، فيما وصل عدد حالات الوفاة إلى 36، كما تم استبعاد 2561 حالة.

وبإعلان الحالات الجديدة أصبح التوزيع الجغرافي للحالات على الشكل التالي: جهة الدار البيضاء سطات بـ179 إصابة، تليها جهة مراكش آسفي بـ115 إصابة، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة بـ111 إصابة، وجهة فاس مكناس بـ110 إصابة، و جهة طنجة تطوان الحسيمة ب: 44 حالة، و الجهة الشرقية بـ26 حالة،و جهة بني ملال خنيفرة بـ20 حالة بكل جهة، وجهة سوس ماسة ب: 17 حالة، وجهة درعة تافيلالت بـ13 حالة، ثم  وجهة العيون الساقية الحمراء بحالتين، وجهة كلميم السمارة بحالة واحدة، في حين لم تسجل اية حالة بجهة الداخلة واد الذهب..

اضف تعليق